الاثنين، 3 فبراير 2014

جولة في صحف اليوم


مصرع شخص احتراقا بتطوان ومحاكمة مغتصب قروية والتسبب في حملها بالقصر الصغير ومسلم يطلق “رسالة” تنتقد تهميش الشباب وتحذر من الثورة

3 فبراير, 2014
اختارت لكم “الشمال بريس” خلال جولتها في الصحف الوطنية الصادرة، اليوم (الاثنين 03 فبراير 2013)، عددا من المواضيع والأحداث التي سجلت بجهة طنجة – تطوان، وجاء في مقدمتها:
مصرع شخص احتراقا بتطوان” و”الحبس لمتهمين بترويج أوراق مالية مزيفة بالحسيمة” و”مسلم يطلق “رسالة” تنتقد تهميش الشباب وتحذر من الثورة” و”صاحبة عمارة بطنجة تضيف 3 طوابق دون ترخيص و”المطالبة بالتحقيق في وفاة مهرب حرقا داخل سيارته” و”محاكمة مغتصب قروية والتسبب في حملها بالقصر الصغير” و”نيابة التعليم بطنجة تدعو التلاميذ الى عدم النسياق وراء الاشاعات المغرضة”
ونبدأ مع “الصباح” التي أفادت ان الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تطوان وطنجة، بالجماعة (عين لحصن)، شهدت في الساعات الاولى من صباح الجمعة الماضي، حادثة سير خطيرة، أسفرت عن مصرع شخص احتراقا داخل سيارة، واصابة شخصين أخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
وفي موضوع آخر، قالت الصحيفة أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أدانت ثلاثة شباب يدرسون باحد المعاهد المتخصصة بالمدينة، بالسجن بين عشرة أشهر وشهرن واحد، بتهمة ترويج أوراق مالية مزيفة وحيازة واستهلاك المخدرات .
وأفادت “المساء” من جهتها، أن المغني الراب المغربي مسلم، طرح أغنية تحمل اسم “الرسالة” والتي اختار أن يعود عبرها الى لهجة حادة ضد الفساد والتهميش الشباب، محذرا من الثورة في الافق ان استمرت الامور على حالها .
وفي موضوع اخر ذكرت الصحيفة أن صاحبة عمارة بحي ابن زهر بطنجة، والتي أضافت 3 طوابق الى الطوابق المرخصة، تتحدي قرار الهدم الذي أصدرته المحكمة.
من جهتها، ذكرت “الأخبار” أن الجمعيات الحقوقية، طالبت بفتح تحقيق  قضائي عاجل، في ظروف وملابسات وفاة شخص حرقا داخل سيارته التي اندلعت فيها النيران، بعد حادثة سير مروعة، صبيحة الجمعة الماضية على الطريق الوطنية رقم 2 بطريق تطوان.
وأوضحت الصحيفة في موضوع اخر، ان المركز القضائي لدرك القصر الصغير، بعمالة الفحص أنجرة، أحال صبيحة يوم الجمعة الماضي، شخصا في حالة اعتقال على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في طنجة، بتهمة الاغتصاب المفضي الى وقوع حمل عن طريق التغرير والوعد بالزواج.
اما “الأحداث المغربية” أفادت ان النيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة طنجة أصيلة، أصدرت بلاغا أول أمس السبت، يدعو التلاميذ والتلميذات الى عدم الانسياق وراء اللاشاعات المغرضة والتركيز على تحصيل دروسهم لما فيه من مصلحة لهم ولاسرهم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق